انشاء أكثر من 50 فيديو شورت shorts بضغطة زر

تلقى الفيديوهات القصيرة Shorts   رواجًا واسعًا بين مستخدمين وسائل التواصل الاجتماعي سواء على youtub او على tiktok  او على facebook  او على instegram او على غيرها من المواقع. فمدتها القصرة هي ما يجعلها الخيار الأول والمفضل لدى الكثيرين. كونها تنقل الرسالة المراد ارسالها للمشهدين في فيديو قصير وغير ممل. مما دفع الكثير من صناع المحتوى الى انتاج مثل هده الفيديوهات. في هده المقالة سأشرح لك كيف يمكنك انشاء اكثر من 50  فيديو شورت shorts بضغطة زر. اي الكثير من هده الفيديوهات بطريقة سريعة بالاعتماد على الدكاء الاصطناعي من اجل توليد الأفكار و استخدام  canva  من اجل صناعة الفيديو.

طريقة الحصول على المحتوى من الدكاء الاصطناعي

للحصول على المحتوى من الدكاء الاصطناعي يجب التسجيل في موقع chatgpt  او موقع  Poe بعد ذلك تطلب منه ان يقوم بكتابة المحتوى الذي تريد في جدول. على سبيل المثال سأطلب منه ان يقوم بكتابة بعض الحكم او بعض الاقوال. او وصف بعض الشخصيات في رواية معينة و ان يقوم بتقسيمها الى جزأين كما هو مضح في الصورة.

يمكنك ان تطلب منه ان يكتب لك اي شيء تريده وعدد الاسطر التي تريدها.

الان ننتقل للمرحلة التالية وهي صناعة فيديو باستخدام  canva.

صناعة الفيديو باستخدام canva

نقوم بفتح موقع  canva  ونقوم باختيار انشاء فيديو  tiktok  وذلك لكون مقايس فيديوهات  tiktok  هيا نفسها مقايس فيديوهات  shorts  القصيرة الخاصة ب  YouTube  او  Facebook  او  Instagram .

بعد ذلك. نقوم  بتحميل او باختيار فيديو او الصورة التي نغرب في ان تكون في الخلفية مع اختيار الموسيقى اذا اردت دالك.

ثم نقوم بوضع اسم عنوان كل خانة من خانة الجذول في المكان الذي نريد ان يظهر فيها المحتوى الخاص بكل خانة. مع وضع التعديلات التي تريد ان تظهر على المحتوى مثل اختيار الون وحجم الخط وما الى ذلك كما هو موضح في الصورة.

الان نقوم بنسخ المحتوى الذي حصلنا عليه باستخدام الذكاء الاصطناعي ونقوم بلصقيه في canva كما هو موضح في الصورة.

بعد ذلك نقوم بعمل  كليك يسار   على كلمة الشخصية على الفيديو ونضغط على connect data.

نختر كلمة شخصية يعني قمنى بربط كلمة شخصية مع العمود الذي اسمه شخصية في الجدول و نقوم بعمل نفس الشيء مع كلمة الوصف كما موضح في الصورة.

بعد ذلك نضغط على زر continue

بعد ذلك نضغط على زر Generate

سيقوم بأنشاء 5 فيديوهات للأني وضعت فقط فقط 5 شخصيات بمعنى انه ينشئ عدد الفيديوهات حسب الاسطر الموجودة في الجدول ثم بعد ذلك ستجد الفيديوهات الخصة بك في ملف المشاريع المنجزة ويمكنك بان تقوم بتحميل تلك الفيديوهات بشكل منفصل او تحميلها على شكل فيديو واحد كما هو موضح في الصورة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Exit mobile version